Belgium

تأشيرة بلجيكا

اختر تأشيرة البلد الذي سيكون وجهتك القادمة!

 

مكتب للتقديم على فيزا بلجيكا من السفارة البلجيكية في الأردن:

بالتعاون مع السفارة البلجيكية في الأردن ووفقًا للمعايير التالية، نقدم لعملائنا خدمة عالية الجودة من أجل الحصول على فيزا بلجيكا.

 

أنواع تأشيرات بلجيكا:

  1. سياحية: تسمح هذه الفيزا بالسفر الترفيهي داخل البلد والتعرف على أهم معالم البلد الشهيرة وقضاء العطلات لفترة محدودة.
  2. رجال الاعمال: لحضور اجتماع أو مؤتمر له علاقة بالعمل مع ضرورة وجود دعوة من الجهة الداعية.
  3. الزيارة: غالبا ما يقدم طلب الحصول على هذا النوع من التأشيرات لغرض الزيارة العامة وعادة ما يكون الغرض من الزيارة هو لقضاء إجازة أو لزيارة أحد الأصدقاء أو الأقارب المقيمين في البلد ولكي يتمكن الشخص من الحصول على هذه الفئة من التأشيرات يتوجب على مقدم الطلب بأن يقدم مستندات تثبت بأن له القدرة المالية على دفع تكاليف الرحلة وتكاليف العيش خلال تواجده هناك.
  4. حضور الأنشطة الرياضية والأحداث الثقافية: تُمنح هذه الفيزا للمشاركة في الأحداث المتعلقة بالثقافة أو الرياضة أو الدين أو المشاركة في عروض المواهب.
  5. علاجية: وهي الفيزا التي تُمنح لغايات تلقي العلاج في الخارج ومن متطلباتها تقارير طبية عن الحالة المرضية ودعوة من المستشفى المقصود.
  6. العاملة المنزلية (Domestic Visa): تُمنح هذه الفيزا للعاملات أو المرافقات أو مربيات المنازل للسفر مع اصحاب العمل.

 

المتطلبات الرئيسية لإصدار تأشيرة بلجيكا في الأردن:

  • نموذج طلب تأشيرة معبأ وموقع.
  • جواز سفر أصلي ساري المفعول لمدة 6 اشهر وجواز السفر الأقدم إن وجد.
  • كشف حساب بنكي مختوم وموقع صالح lلآخر 3 أو 6 أشهر وذلك حسب نوع التأشيرة المُقدم لها.
  • إثبات عمل أو طالب أو شهادة راتب تقاعدي.

هناك المزيد من المتطلبات ولكن ذلك يعتمد على نوع التأشيرة المُقدم لها.

 

تكلفة تأشيرة بلجيكا:

تبلغ رسوم تأشيرة بلجيكا التي تفرضها السفارة البلجيكية في الأردن حوالي 77 دينار أردني للشخص الواحد. ويُضاف إليها رسوم المكتب.

 

مركز طلب تأشيرة بلجيكا (VFS Global):

بعد إستيفاء المستندات المطلوبة، سيتم تحديد موعد في مكتب (VFS Global) التابع للسفارة البلجيكية لتسليم طلبات تأشيرة بلجيكا.

 

ستستغرق المدة المعتادة لإصدار تأشيرة بلجيكا 14 الى 21 يوم من موعدك في السفارة (القياسات الحيوية).
من أجل الحصول على تأشيرة دخول إلى بلجيكا، يرجى مراعاة جميع المستندات المطلوبة والتكاليف والأموال اللازمة لإقامتكم لتجنب الرفض.

 

لدى بلجيكا الكثير لتقدمه للسياح, ما إذا كنت تبحث عن عطلة نهاية أسبوع أو عن رحلة أطول. فإنها دولة عالمية ومحلية في وقت واحد. فإذا كنت تستمتع بالمشي والرياضة والهواء الطلق، فإن منطقة أدرينس، التي تمثل قلب بلجيكا الأخضر، هي المكان المناسب لك للذهاب. وإذا كنت تفضل الشاطئ أو تستمتع بركوب الدراجات فلن تكون قادرًا على مقاومة ساحلها! حتى واذا لم تكن من محبي التاريخ أو الفن المعماري أو الثقافة, ستجد أن مدنها الفنية المرموقة رائعة. يحب البلجيك فن الطهو. فإنهم يحبون الطعام الجيد وسيدعونك لتذوق شراب الشعير والجبن الخاصان بهم, وكذلك الشوكولاتة والبونبون والسلطات وحساء لحم البقر والحلويات والبطاطا المقلية الأسطورية. ولكن قبل كل شيء، تعد بلجيكا مكانًا ممتعًا, فهي تتمتع بمسرح ثقافي نابض بالحياة, من المعارض والحفلات الموسيقية والمهرجانات والرقص. وتعد حياتها الليلية حقًا ممتعة ومُبهجة بحد ذاتها.