Slovania

تأشيرة سلوفينيا

اختر تأشيرة البلد الذي سيكون وجهتك القادمة!

 

مكتب للتقديم على فيزا سلوفينيا للأردنيين:

بالتعاون مع السفارة السلوفينية في الأردن ووفقًا للمعايير التالية ،يقدم TripAway- مكتب للتقديم على فيزا سلوفينيا للأردنيين – لعملائنا خدمة عالية الجودة من أجل الحصول على تأشيرة سلوفينيا:

أنواع تأشيرات سلوفينيا:

  1. سياحية: تسمح هذه الفيزا بالسفر الترفيهي داخل البلد و التعرف على أهم معالم البلد الشهيرة و قضاء العطلات لفترة محدودة.
  2. رجال الاعمال: لحضور اجتماع أو مؤتمر له علاقة بالعمل مع ضرورة وجود دعوة من الجهة الداعية.
  3. الزيارة: غالبا ما يقدم طلب الحصول علي هذا النوع من التأشيرات لغرض الزيارة العامة وعادة ما يكون الغرض من الزيارة هو لقضاء إجازة أو لزيارة احد الاصدقاء أو الأقارب المقيمين في البلد ولكي يتمكن الشخص من الحصول على هذه الفئة من التأشيرات يتوجب على مقدم الطلب بأن يقدم مستندات تثبت بأن له القدرة المالية على دفع تكاليف الرحلة و تكاليف العيش خلال تواجده هناك.
  4. حضور الأنشطة الرياضية والأحداث الثقافية: تُمنح هذه الفيزا للمشاركة في الأحداث المتعلقة بالثقافة أو الرياضة أو الدين أو المشاركة في عروض المواهب.
  5. علاجية: و هي الفيزا التي تُمنح لغايات تلقي العلاج في الخارج ومن متطلباتها تقارير طبية عن الحالة المرضية ودعوة من المستشفى المقصود.
  6. العاملة المنزلية (Domestic Visa): تُمنح هذه الفيزا للعاملات أو المرافقات أو مربيات المنازل للسفر مع اصحاب العمل.

المتطلبات الرئيسية لإصدار فيزا سلوفينيا في الأردن:

  • نموذج طلب تأشيرة معبأ وموقع.
  • جواز سفر أصلي ساري المفعول لمدة 6 اشهر و جواز السفر الأقدم إن وجد.
  • كشف حساب بنكي مختوم و موقع صالح lلآخر 3 أو 6 أشهر و ذلك حسب نوع التأشيرة المُقدم لها.
  • إثبات عمل أو طالب أو تقاعد.
    هناك المزيد من المتطلبات ولكن ذلك يعتمد على نوع التأشيرة المُقدم لها.

تكلفة تأشيرة سلوفينيا:

تبلغ رسوم تأشيرة سلوفينيا المفروضة من سفارة سلوفينيا في الأردن حوالي 77 دينار أردني للشخص الواحد. و يُضاف إليها رسوم المكتب.

مركز طلب تأشيرة سلوفينيا (VFS Global):

بعد إستيفاء المستندات المطلوبة، سيتم تحديد موعد في مكتب(VFS Global) التابع لسفارة سلوفينيا لتسليم طلبات تأشيرة سلوفينيا.

 

ستستغرق المدة المعتادة لإصدار تأشيرة سلوفينيا 14 الى 21 يوم من موعدك في السفارة (القياسات الحيوية).
من أجل الحصول على تأشيرة دخول إلى سلوفينيا ، يرجى مراعاة جميع المستندات المطلوبة والتكاليف والأموال اللازمة لإقامتكم لتجنب الرفض.

 

تعد سلوفينيا الواقعة على الجانب المشمس من جبال الألب بلداً متنوعا جدا , حيث لديه ما يقدمه للجميع. فإنها موطنا لأناس ودودين، وطبيعة جميلة، وطعام لذيذ، وتتمتع بتاريخ وثقافة ثرية. إنها حقا وجهة رائعة لرحلة نهارية سريعة أو مهربًا مريحًا لمدة أسبوع. على الرغم من اراضيها الصغيرة، إلا أنها تُظهر تنوعًا كبيرًا في الطبيعة. و يوجد في البلاد العديد من الجبال والتلال التي تناسب جميع مستويات المشي لمسافات طويلة.

الأنشطة التي توفرها سلوفينيا

ففي فصل الشتاء، تقدم الجبال المغطاة بالثلوج متعة التزلج. وبالنسبة لأولئك الذين يفضلون أن يكونوا دافئين، فإن ساحل سلوفينيا يعرض المدن القديمة الساحرة، والغوص في المياه النقية، وغروب الشمس الجميل. كما تعتبر أراضي بريكموري المنخفضة في الشمال الشرقي مثالية لعشاق ركوب الدراجات الهوائية. وسواء كان الزوار يبحثون عن إجازة نشطة أو عن ملاذ مريح، فإن سلوفينيا لديها كل شئ.

المغامرات

تعد سلوفينيا وجهة رائعة لعشاق المغامرات, ففي بلاتيكا, يحاكي خط القفز بالحبال الحديدية الأكثر حدة في العالم, شعور قفزة التزلج على الثلج. و يعد جسر سلوكان و هو أطول جسر قطار مبني من الكتل الحجرية، مكانًا رائعًا للقفز بالحبال. ويمكن لعشاق الرياضات المائية الطوف أو التجديف على نهر سوكا الصافي. وأما بالنسبة للزوار الذين هم أقل شجاعة، فتقدم سلوفينيا العديد من حدائق المغامرات، والتي أصبحت وجهة شهيرة للسكان المحليين من اجل قضاء عطلة نهاية الأسبوع.

فوائد علاجية

إن سلوفينيا بلدا غنيا بالمياه المعدنية. حيث تقدم مياهها الجارية فوائد شافية مختلفة, وذلك بالإعتماد على موقعها الجغرافي. كما أن الفوائد المترتبة على الشفاء من المياه تجعل من مراكز المنتجعات الصحية في مختلف أنحاء البلاد مقصداً جذاباً لقضاء العطلات, حيث تقدم هذه المراكز عروضا تمنح زوارها الراحة والرخاء لأجسادهم وروحهم بالإضافة الى الاستفادة القصوى من المياه الشافية.كما تعد مكانا مناسبا وشهيرا للعائلات, حيث تتميز بمحيطها الجميل، ومسابحها المختلفة، والانزلاقات المائية ،والساونا.