Netherlands

تأشيرة هولندا

اختر تأشيرة البلد الذي سيكون وجهتك القادمة!

 

مكتب للتقديم على فيزا هولندا من السفارة الهولندية في الأردن:

بالتعاون مع السفارة الهولندية في الأردن ووفقًا للمعايير التالية ،يقدم TripAway- مكتب للتقديم على فيزا هولندا من السفارة الهولندية في الأردن – لعملائنا خدمة عالية الجودة من أجل الحصول على تأشيرة هولندا:

أنواع تأشيرات هولندا:

  1. سياحية: تسمح هذه الفيزا بالسفر الترفيهي داخل البلد والتعرف على أهم معالم البلد الشهيرة و قضاء العطلات لفترة محدودة.
  2. رجال الاعمال: لحضور اجتماع او مؤتمر له علاقة بالعمل مع ضرورة وجود دعوة من الجهة الداعية.
  3. الزيارة: غالبا ما يقدم طلب الحصول علي هذا النوع من التأشيرات لغرض الزيارة العامة وعادة ما يكون الغرض من الزيارة هو لقضاء إجازة أو لزيارة أحد الأصدقاء أو الأقارب المقيمين في البلد ولكي يتمكن الشخص من الحصول علي هذه الفئة من التأشيرات يتوجب على مقدم الطلب بأن يقدم مستندات تثبت بأن له القدرة المالية على دفع تكاليف الرحلة وتكاليف العيش خلال تواجده هناك.
  4. حضور الأنشطة الرياضية والأحداث الثقافية: تُمنح هذه الفيزا للمشاركة في الأحداث المتعلقة بالثقافة أو الرياضة أو الدين أو المشاركة في عروض المواهب.
  5. علاجية: وهي الفيزا التي تُمنح لغايات تلقي العلاج في الخارج ومن متطلباتها تقارير طبية عن الحالة المرضية ودعوة من المستشفى المقصود.
  6. العاملة المنزلية (Domestic Visa): تُمنح هذه الفيزا للعاملات أو المرافقات أو مربيات المنازل للسفر مع اصحاب العمل.

المتطلبات الرئيسية لإصدار فيزا هولندا في الأردن:

  • نموذج طلب تأشيرة معبأ وموقع.
  • جواز سفر أصلي ساري المفعول لمدة 6 اشهر وجواز السفر الأقدم إن وجد.
  • كشف حساب بنكي مختوم وموقع صالح lلآخر 3 أو 6 أشهر وذلك حسب نوع التأشيرة المُقدم لها.
  • إثبات عمل أو طالب أو شهادة راتب تقاعدي.

هناك المزيد من المتطلبات ولكن ذلك يعتمد على نوع التأشيرة المُقدم لها.

تكلفة تأشيرة هولندا:

تبلغ رسوم تأشيرة هولندا التي تفرضها السفارة الهولندية في الأردن حوالي 77 دينار أردني للشخص الواحد. ويُضاف إليها رسوم المكتب.

مركز طلب تأشيرة هولندا (VFS Global):

بعد إستيفاء المستندات المطلوبة، سيتم تحديد موعد في مكتب (VFS Global) التابع للسفارة الهولندية لتسليم طلبات تأشيرة هولندا.

 

ستستغرق المدة المعتادة لإصدار تأشيرة هولندا 14 الى 21 يوم من موعدك في السفارة (القياسات الحيوية).
من أجل الحصول على تأشيرة دخول إلى هولندا، يرجى مراعاة جميع المستندات المطلوبة والتكاليف والأموال اللازمة لإقامتكم لتجنب الرفض.

 

تتكون هولندا من إثنتي عشرة مقاطعة. بالإضافة إلى شمال وجنوب هولندا، فهناك أوتريخت وجيلدرلاند ونورث برابانت وأوفرسيسل وفليفولاند ودرينته وفريسلاند وجروننجن وليمبورغ وزيلان, ولكل مقاطعة مناظرها الطبيعية و طقسها الخاصين به. فعلى سبيل المثال: تتصف البحيرات في فريزلاند، الأضرحة التاريخية في درينته، والمنتزه القومي “بيسبوش” في شمال برابانت بانها فريدة من نوعها.

جمال هولندا على مدار العام:

يمكن زيارة البلد في أي وقت على مدار العام, حيث أن كل موسم له حالته وسحره الخاصان به. ففي فصل الربيع, تُزهر حقول الورد وتتفتح الأزهار, وزيارة كوكنهوف امرا لابد منه! وفي الصيف يمكنك الإستمتاع بالجلوس عند البحر والاستفادة من اشعة الشمس على احد الشواطئ الرائعة الممتدة على طول الساحل الهولندي. و يعد فصل الخريف الوقت المناسب لاكتشاف الطبيعة الجميلة اثناء قيادة الدراجة, و بالتأكيد لتناول لحم الغزال في احد المطاعم الفاخرة في هولندا. كما يعد فصل الشتاء ممتعاً للغاية, فيمكنك الذهاب في فترة عيد الميلاد للتسوق من احدى بازارات العيد, او الذهاب للتزلج على الجليد.

تتبادر الى ذهنك الزهور و طواحين الهواء و الاحذية الخشبية كلما فكرت في هولندا, لكنها بالتأكيد لديها اكثر من ذللك لتقدمه لك. يمكنك الاستمتاع بالهواء المنعش اثناء المشي على شواطئ الساحل الهولندي أو اثناء جولة ركوب الدراجات في فيلوي. جرب كرم الضيافة في شمال برابنت وليمبورغ, وسحر مدنها الهانزية, وجمال قرية استرهويك في شرق هولندا بالاضافة إلى مقاطعتي فريزلاند و جرونينجن بأفقهما الواسع. و تعمق بالثقافة الهولندية في المدن الحديثة والمدن التاريخية والقرى الخلابة في غرب هولندا والأفضل من ذلك كله, إنك لن تحتار في الاختيار حيث ان كل هذه المناطق والكثير غيرها تقع على مسافة ساعتين من السفر.