Lithuania

تأشيرة ليتوانيا

اختر تأشيرة البلد الذي سيكون وجهتك القادمة !

 

مكتب تقديم تأشيرات ليتوانيا في الأردن:

بالتعاون مع سفارة ليتوانيا في الأردن ووفقًا للمعايير التالية، نقدم لعملائنا خدمة عالية الجودة من أجل الحصول على فيزا ليتوانيا:

أنواع تأشيرات ليتوانيا:

  1. سياحية: تسمح هذه الفيزا بالسفر الترفيهي داخل البلد والتعرف على أهم معالم البلد الشهيرة و قضاء العطلات لفترة محدودة.
  2. رجال الاعمال: لحضور اجتماع أو مؤتمر له علاقة بالعمل مع ضرورة وجود دعوة من الجهة الداعية.
  3. الزيارة: غالبا ما يقدم طلب الحصول علي هذا النوع من التأشيرات لغرض الزيارة العامة وعادة ما يكون الغرض من الزيارة هو لقضاء إجازة أو لزيارة أحد الأصدقاء أو الأقارب المقيمين في البلد ولكي يتمكن الشخص من الحصول على هذه الفئة من التأشيرات يتوجب على مقدم الطلب بأن أن له القدرة المالية على دفع تكاليف الرحلة وتكاليف العيش خلال تواجده هناك.
  4. حضور الأنشطة الرياضية والأحداث الثقافية: تُمنح هذه الفيزا للمشاركة في الأحداث المتعلقة بالثقافة أو الرياضة أو الدين أو المشاركة في عروض المواهب.
  5. علاجية: وهي الفيزا التي تُمنح لغايات تلقي العلاج في الخارج ومن متطلباتها تقارير طبية عن الحالة المرضية ودعوة من المستشفى المقصود.
  6. العاملة المنزلية (Domestic Visa): تُمنح هذه الفيزا للعاملات أو المرافقات أو مربيات المنازل للسفر مع اصحاب العمل.

المتطلبات الرئيسية لإصدار تأشيرة ليتوانيا في الأردن:

  • نموذج طلب تأشيرة معبأ وموقع.
  • جواز سفر أصلي ساري المفعول لمدة 6 اشهر وجواز السفر الأقدم إن وجد.
  • كشف حساب بنكي مختوم وموقع صالح lلآخر 3 أو 6 أشهر وذلك حسب نوع التأشيرة المُقدم لها.
  • إثبات عمل أو طالب أو شهادة راتب تقاعدي.

هناك المزيد من المتطلبات ولكن ذلك يعتمد على نوع التأشيرة المُقدم لها.

تكلفة تأشيرة ليتوانيا:

تبلغ رسوم تأشيرة ليتوانيا المفروضة من سفارة ليتوانيا في الأردن حوالي 77 دينار أردني للشخص الواحد. ويُضاف إليها رسوم المكتب.

مركز طلب تأشيرة ليتوانيا (VFS Global):

بعد إستيفاء المستندات المطلوبة، سيتم تحديد موعد في مكتب (VFS Global) التابع لسفارة ليتوانيا لتسليم طلبات تأشيرة ليتوانيا.

 

ستستغرق المدة المعتادة لإصدار تأشيرة ليتوانيا 14 الى 21 يوم من موعدك في السفارة (القياسات الحيوية).
من أجل الحصول على تأشيرة دخول إلى ليتوانيا، يرجى مراعاة جميع المستندات المطلوبة والتكاليف والأموال اللازمة لإقامتكم لتجنب الرفض.

 

لا وقت للقلق بشأن كيفية الحفاظ على صحة جيدة بميزانية محدودة خلال العطلة. خاصة أن الأطعمة الليتوانية شهية ومشبعة  وبالتأكيد خفيفة على المعدة. ففي ليتوانيا، هناك القليل من كل شيء يناسب كل الاذواق من المسافرين، سواء كنت ترغب في الذهاب إلى أماكن ذات أهمية تاريخية أو العواصم الطهوية أو حتى ملاذات الطبيعة النائية. وجوده فى وسط أوروبا ملائم جدا مما يجعله رحلة جانبية أكثر سلاسة من أماكن شهيرة أخرى.

ومع وجود كل هذه الكثبان الرملية، ستتوقع شاطئًا في مكان ما في ليتوانيا وستكون توقعاتك في مكانها! فإذا كنت من محبي التجول عند الشاطئ وبغض النظر عن الوجهة, فبالتأكيد هذه الأسباب ستجذبك لزيارة ليتوانيا. وتفصل الكثبان الرملية “كورونيان سبيت” بحر البلطيق عن البحيرة الكورونية التي يغذيها أنهار نيمان ونيريس. حيث تمتلئ المدن الشاطئية وقرى صيد الأسماك المجوجدة على طول البحيرة, بالشواطئ الصغيرة الرائعة التي تحتوي على اشجار الصنوبر الجميلة وأولئك الكثبان الرملية الضخمة, بالإضافة إلى المواقع التاريخية المختلفة من القبائل التي عاشت هناك منذ فترة طويلة.

وإذا كنت مسافراً ضمن ميزانية محدودة, فستعجبك تكاليف ليتوانيا القليلة. حيث تعتبر عاصمتها فيلينيوس أقل تكلفة من العواصم الأوروبية الأخرى من حيث الفنادق ووسائل التنقل والمطاعم وحتى الحفلات والحياة الليلية. فيمكنك زيارة هذه العاصمة الفريدة ضمن ميزانية محدودة والذهاب إلى مكان لم يزره أي من أصدقائك للحصول على تجربة فريدة بشكل لا يصدق وكل هذا فقط بتكلفة جداً قليلة.