Portugal

تأشيرة البرتغال

اختر تأشيرة البلد الذي سيكون وجهتك القادمة !

 

استخراج فيزا البرتغال من قنصلية السفارة البرتغالية في الأردن:

بالتعاون مع السفارة البرتغالية في الأردن ووفقًا للمعايير التالية ،يقدم TripAway- مكتب استخراج فيزا البرتغال من قنصلية السفارة البرتغالية في الأردن – لعملائنا خدمة عالية الجودة من أجل الحصول على تأشيرة البرتغال:

أنواع تأشيرات البرتغال:

  1. سياحية: تسمح هذه الفيزا بالسفر الترفيهي داخل البلد والتعرف على أهم معالم البلد الشهيرة وقضاء العطلات لفترة محدودة.
  2. رجال الاعمال: لحضور اجتماع أو مؤتمر له علاقة بالعمل مع ضرورة وجود دعوة من الجهة الداعية.
  3. زيارة: غالباً ما يقدم طلب الحصول على هذا النوع من التأشيرات لغرض الزيارة العامة وعادة ما يكون الغرض من الزيارة هو لقضاء إجازة أو لزيارة أحد الأصدقاء أو الأقارب المقيمين في البلد ولكي يتمكن الشخص من الحصول على هذه الفئة من التأشيرات يتوجب على مقدم الطلب بأن يقدم مستندات تثبت بأن له القدرة المالية على دفع تكاليف الرحلة وتكاليف العيش خلال تواجده هناك.
  4. حضور الأنشطة الرياضية والأحداث الثقافية: تُمنح هذه الفيزا للمشاركة في الأحداث المتعلقة بالثقافة أو الرياضة أو الدين أو المشاركة في عروض المواهب.
  5. علاجية: وهي الفيزا التي تُمنح لغايات تلقي العلاج في الخارج ومن متطلباتها تقارير طبية عن الحالة المرضية ودعوة من المستشفى المقصود.
  6. العاملة المنزلية (Domestic Visa): تُمنح هذه الفيزا للعاملات أو المرافقات أو مربيات المنازل للسفر مع اصحاب العمل.

المتطلبات الرئيسية من أجل استخراج فيزا البرتغال من قنصلية السفارة البرتغالية في الأردن:

  • نموذج طلب تأشيرة معبأ وموقع.
  • جواز سفر أصلي ساري المفعول لمدة 6 اشهر وجواز السفر الأقدم إن وجد.
  • كشف حساب بنكي مختوم وموقع صالح lلآخر 3 أو 6 أشهر وذلك حسب نوع التأشيرة المُقدم لها.
  • إثبات عمل أو طالب أو شهادة راتب تقاعدي.
    هناك المزيد من المتطلبات ولكن ذلك يعتمد على نوع التأشيرة المُقدم لها.

تكلفة تأشيرة البرتغال:

تبلغ رسوم تأشيرة البرتغال التي تفرضها السفارة البرتغالية في الأردن حوالي 77 دينار أردني للشخص الواحد. ويضاف اليها رسوم المكتب.

مركز طلب تأشيرة البرتغال (BLS):

بعد إستيفاء المستندات المطلوبة، سيتم تحديد موعد في مكتب (BLS) التابع للسفارة البرتغالية لتسليم طلبات تأشيرة البرتغال.

 

ستستغرق المدة المعتادة لإصدار تأشيرة البرتغال 14 الى 21 يوم من موعدك في السفارة (القياسات الحيوية).
من أجل الحصول على تأشيرة دخول إلى البرتغال، يرجى مراعاة جميع المستندات المطلوبة والتكاليف والأموال اللازمة لإقامتكم لتجنب الرفض.

 

تقع البرتغال في جنوب غرب أوروبا، وهي الوجهة المثالية لقضاء العطلات على مدار السنة وواحدة من أقدم دول أوروبا، حيث أنها موجودة كبلد مستقل لأكثر من ثمانية قرون. وتبعد حوالي ساعتين فقط بالطائرة من كل المدن الأوروبية الكبرى وهي أحد أكثر الدول الأوروبية أماناً.

يمكنك أن تجد في البرتغال تراثاً ثقافياً ودينياً فريداً، حيث تجتمع التقاليد والحداثة في تناغم، ومناخ معتدل، ومجموعة مذهلة من المناظر الطبيعية المختلفة على بعد مسافة قصيرة، والكثير من الأنشطة الترفيهية. وعلاوة على ذلك، فإن طعامها الرائع وكرم الضيافة فيها يجعلها جنة للسياح.

وخارج المدن، يظهر جمال البرتغال مع تنوعها المذهل. فيمكنك الذهاب للتنزه وسط القمم الجرانيتية لبارك ناسيونال دا بينيدا – جيروس أو الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والقرى التاريخية في بييرا التي لم تستكشف بعد, وهناك الكثير من النزهات الجبلية والممرات وبعض الطرق المثيرة وخاصة على طريق مانتيجاس أو كوفيله وصولا الى توريس. يمكنك رؤية منطقة كاسايس, وأكواخ الرعاة الحجرية التقليدية المسقوفة بالقش والمكونة من غرفة واحدة, وأنت على الطريق إلى الأخاديد الصخرية. إن وجود عدد كبير من الخرفان في البرتغال جعلها ذات مرة إحدى أكبر الدول الأوروبية صنعاً للصوف. وهناك متحف في كوفيلهيحكي. كما أن قرية مانتيجاس الجبلية بشوارعها المرصوفة بالحجارة ومنازلها الخلابة تشكل مركزاً رائعاً لاستكشاف المنطقة.

أكثر من 800 كم من الساحل يوفر المزيد من الأماكن للاستمتاع بروعة المنطقة. فاستمتع بمشاهدة المنحدرات الصخرية الرائعة أو بركوب الأمواج المتكسرة على الشواطئ المغطاة بالكثبان الرملية أو استرخِ في هدوء على الجزر الرملية التي تقع في البحر الأزرق الهادئ. ستجد عروض الدلافين فى مصب سادو وستستمتع بركوب القوارب على طول نهر ريو جواديانا المتعرج وبالمسيرات التي لا تنسى وأيضا بجولات ركوب الدراجات حول البلاد.