Poland

تأشيرة بولندا

اختر تأشيرة البلد الذي سيكون وجهتك القادمة !

 

مكتب لاستخراج فيزا بولندا من السفارة البولندية في الاردن:

بالتعاون مع السفارة البولندية في الأردن ووفقًا للمعايير التالية ،يقدم TripAway- مكتب لاستخراج فيزا بولندا من السفارة البولندية في الاردن – لعملائنا خدمة عالية الجودة من أجل الحصول على تأشيرة بولندا:

أنواع تأشيرات بولندا:

  1. سياحية: تسمح هذه الفيزا بالسفر الترفيهي داخل البلد والتعرف على أهم معالم البلد الشهيرة و قضاء العطلات لفترة محدودة.
  2. رجال الاعمال: لحضور اجتماع او مؤتمر له علاقة بالعمل مع ضرورة وجود دعوة من الجهة الداعية.
  3. الزيارة: غالبا ما يقدم طلب الحصول علي هذا النوع من التأشيرات لغرض الزيارة العامة وعادة ما يكون الغرض من الزيارة هو لقضاء اجازة أو لزيارة احد الاصدقاء أو الأقارب المقيمين في البلد ولكي يتمكن الشخص من الحصول علي هذه الفئة من التأشيرات يتوجب على مقدم الطلب بأن يقدم مستندات تثبت بأن له القدرة المالية على دفع تكاليف الرحلة وتكاليف العيش خلال تواجده هناك.
  4. حضور الأنشطة الرياضية والأحداث الثقافية: تُمنح هذه الفيزا للمشاركة في الأحداث المتعلقة بالثقافة أو الرياضة أو الدين أو المشاركة في عروض المواهب.
  5. علاجية: و هي الفيزا التي تُمنح لغايات تلقي العلاج في الخارج و من متطلباتها تقارير طبية عن الحالة المرضية و دعوة من المستشفى المقصود.
  6. العاملة المنزلية (Domestic Visa): تُمنح هذه الفيزا للعاملات أو المرافقات أو مربيات المنازل للسفر مع اصحاب العمل.

المتطلبات الرئيسية لإصدار تأشيرة بولندا في الأردن:

  • نموذج طلب تأشيرة معبأ و موقع.
  • جواز سفر أصلي ساري المفعول لمدة 6 اشهر و جواز السفر الأقدم ان وجد.
  • كشف حساب بنكي مختوم و موقع صالح lلآخر 3 أو 6 أشهر وذلك حسب نوع التأشيرة المُقدم لها.
  • إثبات عمل أو طالب أو شهادة راتب تقاعدي.

هناك المزيد من المتطلبات ولكن ذلك يعتمد على نوع التأشيرة المُقدم لها.

تكلفة تأشيرة بولندا:

تبلغ رسوم تأشيرة بولندا المفروضة من السفارة البولندية في الأردن حوالي 77 دينار أردني للشخص الواحد. ويُضاف إليها رسوم المكتب.

السفارة البولندية:

بعد إستيفاء المستندات المطلوبة، سيتم تحديد موعد في السفارة البولندية في الأردن لتسليم طلبات تأشيرة بولندا.

 

ستستغرق المدة المعتادة لإصدار تأشيرة بولندا 14 الى 21 يوم من موعدك في السفارة (القياسات الحيوية).
من أجل الحصول على تأشيرة دخول إلى بولندا، يرجى مراعاة جميع المستندات المطلوبة والتكاليف والأموال اللازمة لإقامتكم لتجنب الرفض.

 

قد لا تكون بولندا مقصداً لقضاء العطلات لديك و لكن كل ذلك على وشك ان يتغير. فإن بولندا بلد مثير للإعجاب, حيث يقدم مجموعة من الانشطة و المناظر الطبيعية الرائعة و المدن التاريخية و الشواطئ الهادئة و الجبال الثلجية لاولئك الذين يرغبون في زيارتها . و بغض النظر عن طبيعة العطلة التي تفضلها, فإن بولندا لديها الكثير لتقمه لك.

من المؤكد انك ستقضي وقتا ممتعا بغض النظر عن المكان الذي تزوره في بولندا. وستستمتع بالمهرجانات البولندية والتاريخ والثقافة الغنية فإذا كان التاريخ من الأشياء التي تثير اهتمامك يجب أن تكون بولندا على رأس قائمة رحلاتك. و لن يخيب أمل هواة التاريخ وذلك بفضل مكانتها المرموقة في التاريخ ووجود عدداً من مباني العصور الوسطى القديمة والمتاحف الرائعة ومعسكر اوشفيتز المشهور. وقد أصبح هناك الكثير من الأشياء لاكتشافها منذ أيام الحرب العالمية الثانية وانتفاضة وارسو.

يلعب الطعام دورا كبيرا في الثقافة البولندية, لذلك تعد تجربة رائعة إذا أمكنك تذوق بعضاً من أطعمة المطبخ البولندي. ومن الأطباق الكلاسيكية التي يمكنك تجربتها: بيروجي و بيجوي و بورشت, حيث يمكن العثور عليها بسهولة في المطاعم الصغيرة أو حتى في المطاعم الموجودة في جميع أنحاء بولندا. وإذا كانت الحلوى مدرجة على قائمتك فلابد من تجربة باكزكي- كعكة لذيذة على الطريقة البولندية – او سيرنك- التشيزكيك على الطريقة البولندية.

هل تحب الخروج في الهواء الطلق والتمتع بالمناظر الطبيعية؟ توجه إلى جبال بولندا حيث ستشعر وكأنه موطنك. ولمزيد من الدهشة توجه الى جبل تاتراس الرائع للمشي في فصل الصيف أو حتى للتزلج في موسم الشتاء.

صدق أو لا تصدق, فإن بولندا وجهة سياحية غير مكلفة, و ذلك يجعلها رحلة مثالية للمسافرين ضمن ميزانية محدودة. و من الممكن أن ترتفع الأسعار بشكل مستمر في مدن بولندا الكبرى, و لكن مقارنة بالوجهات الوروبية الأخرى فإن بولندا تتصدر القائمة من حيث القدرة على تحمل التكاليف.